أخبار الأحوازأهم الأخبار

مزارعو الأحواز يطالبون بسرعة صرف التعويضات عن تلف المحاصيل جراء الأمطار الغزيرة

كشفت مصادر محلية أن مزارعو الأحواز يعانون من أضرار جسيمة لحقت بمحاصيلهم جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الأيام الماضية.

وطالب مزارعو الأحواز بتعويضات عاجلة من الجهات المعنية لتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بمحاصيلهم، حيث سببت الأمطار الغزيرة في غرق العديد من المزارع وتلف المحاصيل.

وتقدّر بعض التقديرات الأولية حجم الخسائر بمليارات الريالات.

وأكد المزارعون على أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في استئناف أعمالهم الزراعية بعد هذه الكارثة، وأنهم بحاجة ماسة إلى المساعدة من قبل السلطات المحلية.

يخشى المزارعون من تفاقم الأزمة إذا لم يتم تقديم المساعدة العاجلة لهم، مما قد يؤدي إلى نقص في الإنتاج الزراعي وارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق.

من جانبها، وعدت السلطات المحلية في الأحواز بتقديم الدعم اللازم للمزارعين المتضررين، وأعلنت عن تشكيل لجنة لتنسيق جهود الإغاثة وتقييم الأضرار وتحديد حجم التعويضات.

وفي هذا السياق قام وفد من مسؤولي صندوق التأمين الزراعي بزيارة المركز الرئيسي للمزارع المتضررة في شمال الأحواز، وذلك لتقييم الأضرار التي لحقت بالمحاصيل جراء الأمطارل الغزيرة.

وأكد مدير فريق عمل خدمات التأمين في البنك الزراعي بالأحواز، محمد العليه، على أن الوفد قام بإجراء تقييمات أرضية شاملة للمزارع المتضررة.

وأضاف العليه: “بالإضافة إلى التقييمات الأرضية، تقرر إجراء تقييمات جوية باستخدام الطائرات بدون طيار لضمان دقة التقييمات وتحديد حجم الأضرار بشكل كامل.”

وأوضح العليه أنه “بعد انتهاء العملية الإدارية وتحديد حجم الأضرار، سيتم تعويض المزارعين المؤمن عليهم من خلال صندوق التأمين الزراعي”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى