أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زايد يبحث مع مبعوث الرئيس الصيني العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية والدولية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، يانغ جيتشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي.

ونقل يانغ جيتشي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -في بداية اللقاء- تحيات الرئيس الصيني وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أطيب تحياته إلى الرئيس شي جين بينغ متمنياَ للصين وشعبها الصديق استمرار التطور والرخاء.

وقدم المسؤول الصيني تعازيه إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”، كما هنأه بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات، متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار في مختلف المجالات.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومبعوث الرئيس الصيني -خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ- علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته وتعزيز العمل المشترك المثمر، وذلك انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجية، إضافة إلى الصحة والعمل البيئي والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم في البلدين.

و تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقدم يانغ جيتشي هدية تذكارية عبارة عن لوحة صينية تقليدية رسمها الرسام الصيني الشهير فنغ يوان خاصة لرئيس دولة الإمارات تعبر عن “جمال الربيع في منطقة جيانغنان الصينية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى