غير مصنف

مجموعة اعتقالات جديدة.. رعب النظام الإيراني من ثورة الأحواز

شنت سلطات الاحتلال الفارسي حملات اعتقالات واسعة في دولة الأحواز العربية المحتلة، واعتقلت عشرات الاحوازيين خلال الأيام الماضية، خوفا من اندلاع شرارة الانتفاضة في الأحواز، الأحواز تعد حاسمة في إسقاط  النظام الإيراني، وهو ما يكشف رعب النظام الإيراني من تحرك الشارع العربي الأحوازي وانضمامه الى الانتفاضة التي تطالب باسقاط النظام.

وداهمت قوات الاحتلال الفارسي منزل المواطن الأحوازي سيد رسول الموسوي “43 عاما” في الأحواز العاصمة، ونقلته إلى مكان مجهول، بعد مصادرة التليفون المحمول وجهاز اللاب توب الخاص به.

أيضا داهمت قوات الاحتلال الفارسي وميليشيات خامنئي الإرهابية، منزل الشاعر الأحوازي علي السمور الحيدري، في حي السادة الملاصق بمدنية الأحواز العاصمة، وتم نقله إلى مكان مجهول.

والاسبوع الماضي، اعتقلت ميليشيات خامنئي الإرهابية، المواطن الأحوازي أحمد مياحي”21عاما” من سكان حي الشعب ، والذي شارك التظاهرات السلمية عام 2016 ، وتم نقله إلى مكان مجهول، ولا تملك عائلته حتى الآن أي معلومات عن الاعتقال وحالة احمد.

كما اعتقلت الماجدة الأحوازية عفاف عبادي ، الطالبة في جامعة الأحواز للعلوم التطبيقية وتعمل في مجال التصوير ، بعد أن هاجمت قوات الأمن الطلاب المتظاهرين. تم الإفراج عن جميع الطلاب ، باستثناء عبادي ، بعد ساعات من اعتقالهم.

واعتقل حميد خليلاوي زوجة عفاف عبادي ، على يد ميليشيات خامنئي الإرهابية أن توجهت إلى مركز الشرطة للبحث عن زوجته .

عفاف عبادي  وزوجها حميد خليلاوي ، نشطاء ثقافيون عرب ، شاركا في لجان شعبية لمساعدة ضحايا السيول ، واعتقلا بسبب نشاطهما الثقافي، حميد خليلاوي وعبادي لديهما ابنة عمرها 8 سنوات لم تسمع من والديها منذ عدة أيام.

وحتى الآن لا توجد معلومات عن مصير الناشطين العرب الذين تم اعتقالهم على يد ميليشيات خامنئي، وسط مخاوف من تعرضهم للتعذيب والتصفية الجسدية في معتقلات ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى