أخبار الأحوازأهم الأخبار

مجلة أوكرانية تبرز جهود تنفيذية دولة الأحواز في التعريف بالقضية الأحوازية

سلطت مجلة “بيت الحرية” الأوكرانية الضوء على قضية الشعوب المحتلة في جغرافية ما يُسمى بإيران، مركزةً على الجهود والنضال الذي يبذله قادة هذه الشعوب من أجل تحقيق الحرية والحصول على حق تقرير المصير.

وأبرزت المجلة دور الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز، في دعم القضية الأحوازية والشعب الأحوازي. وأشارت إلى أن الشعوب المحتلة في المنطقة تشمل العرب الأحواز، الأكراد، الأذريين، وغيرهم من المكونات العرقية التي تعاني من الاحتلال والتمييز.

كما تناولت المجلة دور القادة التاريخيين والمعاصرين للشعوب المحتلة، مبرزةً بشكل خاص الشيخ خزعل الكعبي، آخر حاكم لدولة الأحواز العربية قبل احتلالها من قبل طهران في عام 1925.

في سياق متصل، أوضحت مجلة “بيت الحرية” أن الحكومة الأوكرانية تسعى إلى توطيد علاقاتها مع الشعوب والمكونات العرقية في نحو 45 دولة، وذلك لدعم البرامج والمبادرات المتعلقة بحقوق الشعوب وحرية العرقية.

كما سلطت المجلة الضوء على استقبال الدكتور عارف الكعبي من قبل المسؤولين الأوكرانيين في العاصمة كييف، وتفصيل جهود تنفيذية الأحواز في تنظيم مؤتمر حول القضية الأحوازية في بروكسل، الذي حضره العديد من قادة وممثلي مكونات الشعوب المحتلة في إيران. وقد شكل هذا المؤتمر نقلة نوعية في تعريف القادة الأوكرانيين والأوروبيين بالنضال المستمر للشعوب المحتلة، مع التركيز على القضية الأحوازية.

تأتي هذه التغطية لتؤكد الدعم المتزايد الذي تحظى به قضايا الشعوب المحتلة وتعزيز الجهود الدولية لدعم حركات التحرر والحقوق الإنسانية في المنطقة

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى