أهم الأخبار

“لندن” على موعد مع أقوي محاكمة لخامنئي وأعوانه فى قضية قتل المتظاهرين

 مع قرب الذكرى السنوية الثانية للانتفاضة الشعبية بدولة الاحتلال، تعقد محاكمة فى العاصمة البريطانية لندن  بعنوان “محكمة نوفمبر الشعبية الدولية” في لندن، في الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر المقبل، وذلك لمتابعة قضية المتهمين في هذا القمع وعلي رأسهم مرشد دولة الاحتلال علي خامنئي، والذى سينظمها ثلاث منظمات هي: “العدالة من أجل إيران”، و”حقوق الإنسان الإيرانية”، و”معًا ضد عقوبة الإعدام”.
 
حيث أصدرت الجهات المنظمة بيان قالت فيه ” أن هذه المحاكمة تستند إلى “شهادة مئات الأشخاص” وبهدف “تحديد طبيعة الجرائم التي ارتكبت في احتجاجات نوفمبر 2019 ومحاسبة مسؤوليها على المستوى العالمي، فقد أطلقت حملة قبل عام لإرسال وثائق أو إعلان الاشخاص عن استعدادهم للإدلاء بشهاداتهم في هذه المحكمة، وحتى الآن تلقى مكتب المدعي العام لمحكمة نوفمبر الشعبية الدولية أكثر من 260 ردًا.
 
و من المقرر أن يدلي العديد من أفراد عائلات الضحايا وشهود العيان والمحتجين في هذه المحاكمة بشهاداتهم حضوريا وبشكل افتراضي أمام لجنة قضاة مؤلفة من محامين دوليين حول القمع المميت للاحتجاجات الذي حدث قبل عامين في جميع أنحاء إيران.
 
 وأفادت مصادر أن أهالي الضحايا لديهم وثائق ومستندات كثيرة” حول قمع الاحتجاجات، وكثير ممن أبدوا استعدادهم للإدلاء بشهاداتهم كانوا من المتظاهرين أو المعتقلين وبإمكانهم الكشف عن طبيعة مراكز الاعتقال والسجون، وقد تم تسجيل 145 شهادة سيتم تقديمها إلى قضاة هذه المحكمة مع وثائق أخرى.
والجدير بالذكر أن احتجاجات نوفمبر 2019 اندلعت في كافة دولة الاحتلال  بعد الارتفاع المفاجئ لأسعار البنزين وكانت الشرارة الولي لها من داخل الأحواز العربية المحتلة .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى