أخبار الأحوازأهم الأخبارالعالم العربي

لماذا دولة الأحواز العربية مهمة للأمن القومي العربي؟.. الكعبي يوضح

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لـ«دولة الأحواز» الدكتور عارف الكعبي، أن استعادة دولة الأحواز العربية مهما جدا للأمن القومي العربي، ومنع شر إيران عن الدول العربية.

وأوضح الكعبي في حوار مطول مع وكالة «ستيب» الإخبارية الدولية، الاعتراف بشرعية الأحواز وقيام دولة الأحواز وتحريرها من القبضة الإيرانية سيكون له مردود كبير جدا للوطن العربي أمنيا واقتصاديا وسياسيا وعلى جميع الأصعدة، لأنه إذا نظرنا إلى التدخلات والاحتلالات التي طالت العراق وسوريا ولبنان واليمن، كان انطلاقها من الأحواز.

ويضيف رئيس اللجنة التنفيذية لـ«دولة الأحواز»: «وبالتالي الأحواز هي السد المنيع وهي التي تفصل إيران عن الوطن العربي، وبشكل طبيعي جبال زاغروس خير دليل على ذلك، فهي الفاصل الطبيعي والحقيقي بين الأراضي العربية وأراضي فارس».

وتابع الكعبي قائلا «إن قيام دولة الأحواز يخدم الأمن القومي العربي، وصمام أمان لإزدهار الدول العربية ولاسيما دول جوار الأحواز، ومجلس التعاون الخليجي، فالجميع مع قيام مع دولة الأحواز، والجميع مستعد للاعتراف بدولة الأحواز، إذا توفرت لهذا التوجه الإرادة الدولية التي نعمل على توفيرها منذ أكثر من 12 عاما».

وأستطرد الكعبي قائلا: «وخلال السنوات القليلة القادمة سوف يتحقق هذا الحلم بقيام دولة الأحواز، والفائدة سوف تعم على الجميع، ليس الأمن القومي العربي فقط ولكن أيضا أمن الطاقة للعالم من النفط والغاز الذي تصدره إيران من ثروات الأحواز، والذي تنفق طهران أمواله على دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات في المنطقة، وهو ما يشكل نهاية للتهديدات الإرهابية للمنطقة والعالم».

وأختتم رئيس اللجنة التنفيذية لـ«دولة الأحواز» قائلا: «نحن نقترب من هذا الحلم والأمل كبير بأن تكون دولة الأحواز، حاجز وسد منيع بين شر إيران والأمة العربية».

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى