أخبار الأحواز

لليوم السابع.. احتجاجات عمال شركة “رجال” للبتروكيماويات

لليوم السابع من احتجاج عمال شركة “رجال” للبتروكيماويات ميناء معشور البتروكيماويات في الأحواز المحتلة على عدم إهمال المقاول والموارد البشرية للشركة في منطقة البتروكيماويات الخاصة والمدير العام للتعاون والرعاية الاجتماعية.

المطالب الرئيسية للعمال هي دفع مكافآت العمل في أيام كورونا، والتنفيذ الكامل لخطة تصنيف الوظائف التي تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية، ودفع مزايا المناخ والطقس السيئ، ودفع مكافآت الانتاجية النفط.

كذلك طالب العمال بالتنفيذ الكامل لخطة تصنيف الوظائف التي تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية، ودفع مزايا المناخ والطقس السيئ ، ودفع مكافآت الانتاجية النفط.

وقال أحد عمال البتروكيماويات: “على الرغم من أننا لا نختلف كثيرًا في بعض البنود عن الشركات الأخرى في المنطقة الخاصة وليس لدينا فقط بعض العناصر التحفيزية ونتلقى عملاً أقل ، ولكن هناك فرق كبير في مناقشة رواتب “.

وأضاف عامل آخر: “البنود المخصصة والرواتب في أدنى مستوى مقارنة بشركات أخرى في المنطقة وهناك فرق كبير”.

وأصبحت سياسة العنصرية الاحتلال الفارسي في أولوية توظيف المستوطنين الفرس بدلاً عن ابناء الأحواز المحتلة، حيث في اي وقت احتج شعب الاحوازي بشكل سلمي ضد سياسات العنصرية الاحتلال الفارسي لكن رد النظام الاحتلال الإيراني على هذه الاحتجاجات السلمية مسيرة اعتقال، سجن،تعذيب والإعدام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى