تقارير

لعنة نفط الأحواز ..لليوم الخامس احتجاجات واسعة لعمال المصافى النفطية

 
‏ يبدو أن لعنة النفط المسروق من الأحواز لم تنتهى ، حيث يعانى الاحتلال الفارسي يوميا من احتاجات وحرائق فىالمنشات النفطية ناهيك عن الهجمات بين الحين والآخر دخل إضراب عمال مصافي النفط بدولة الاحتلال الفارسي يومه الخامس على التوالى وذلك لسوء الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر وكذلك الأحوال الوظيفية .
 
ويتجاهل الاحتلال الفارسي المطالب العمالية ولم يكتفى بذلك فقط بل يحاول تبريرها وإلصاق الاحتجاجات بالشركات الخاصة ، حيث أدعى مسؤول فارسي اليوم أن كافة الشركات النفطية التى يوجد بها اضرابات تابعة للقطاع الخاص .
 
ونقلت وسائل إعلام فارسية عن رئيس العلاقات العامة بوزارة النفط الفارسية قوله إن هذه الشركات لا علاقة لها بوزارة النفط وهي شركات للقطاع الخاص مؤكدا “كل من هذه الشركات لها ظروفها الخاصة”.
ويأتى ذلك ردا على الاضرابات والاحتجاجات المتواصلة بدولة الاحتلال وخاصة الأحواز العربية المحتلة .
 
ففى وقت سابق تجمع عدد من عمال شركة معشور لتوزيع المنتجات البترولية المفصولين ، أمام مدخل مستودع النفط بالمدينة وطالبوا بتلبية مطالبهم ،ويأتى ذلك تواصلا لسياسات الاحتلال الفارسي القهرية ضد الأحواز العربية المحتلة، في الوقت الذى تدعى السلطات العدالة الاجتماعية.
 كما نظم موظفي الشركة النفطية للمناطق الغنية بالنفط الواقعة في الأحواز مسيرة احتجاجية، احتجاجاً على عد مزيادة مرتباتهم ، واشتكوا المتظاهرون من سوء إدارة السلطات الاحتلالية والضغط عليهم بشروط مجحفة، وكذلك تجاهل المسؤولون لمطالبهم .
وتتوالى جرائم الاحتلال الفارسي كل يوم للعمال الاحواز وامتد إلى قوت البسطاء وطردهم من أماكن عملهم ، والتي استحوذ عليها مليشيا الحرس الثوري الفارسية بطرق غير مشروعة لتكون الأمر والناهي ولطرد الأحواز وتوطين الفرس .
 
وفى وقت سابق طردت سلطات الاحتلال الفارسي 82 من الموظفين الأحوازيين من شركة الصلب للحديد والذى يستولى عليها الحرس الثوري الإيراني الإرهابي وذلك لتوظيف المستوطنين الفرس مكان الاحوازيون .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى