أخبار الأحوازأهم الأخبار

كافوسي يعاني الحرمان من الرعاية الطبية في سجن شيبان

كشفت مصادر حقوقية أن المواطن الأحوازي روح الله كافوسي، يعاني في صمت خلف القضبان. منذ اعتقاله التعسفي في سبتمبر 2023، يتعرض لانتهاكات جسيمة لحقوقه، حيث يحرم من الرعاية الطبية اللازمة لأمراضه المزمنة، وسط مخاوف متزايدة على حياته.

وفقًا لمصادر حقوقية يعاني كافوسي من أمراض خطيرة في الكلى والكبد. وقد تعرض للإصابة في أجزاء مختلفة من جسده خلال الصراع مع قوات الأمن أثناء احتجازه. تشير التقارير إلى أن حالته البدنية قد تدهورت بشكل خطير، وهو في حاجة ماسة إلى رعاية طبية عاجلة خارج السجن.

تواجه كافوسي اتهامات تشمل التجمع والتواطؤ ضد أمن البلاد والدعاية ضد النظام. قضيته قيد التحقيق في الفرع الثاني من مكتب المدعي العام التابع للاحتلال الإيراني في إيذج شمال شرق الأحواز، على الرغم من تدهور حالته الصحية، لم تتخذ السلطات القضائية وسلطات السجون أي إجراء لتحويله إلى المراكز الطبية المناسبة.

الحرمان من العلاج وتجاهل الحالة الصحية الحرجة لروح الله كافوسي يشكلان انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان والحق في الوصول إلى الرعاية الصحية. هذا الوضع يعكس عدم مبالاة السلطات تجاه وضع السجناء السياسيين والمدنيين، ويثير المخاوف بشأن حقوق الإنسان في الأحواز.

يجب على المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان أن تتفاعل بشكل عاجل مع وضع روح الله كافوسي وغيره من السجناء السياسيين في الأحواز.

ويتعين على الحكومات والمنظمات الدولية الضغط على الحكومة الإيرانية للوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان، وتوفير الظروف المناسبة للتعامل مع الحالة الطبية للسجناء.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى