أخبار العالمأهم الأخبار

كارثة على الطريق: حافلة تنقلب في مقاطعة يزد الإيرانية، والضحايا جميعهم من باكستان

لقي ما لا يقل عن 28 شخصاً مصرعهم وأصيب 23 آخرون بجروح إثر انقلاب حافلة في مدينة يزد وسط إيران، كانت تقل زواراً باكستانيين  لحضور مراسم الأربعين.

وفقًا لمحمد علي مالك زاده، مدير عام إدارة الأزمات في يزد، فقد وقع الحادث في الساعة 21:54 مساءً أمام مركز شرطة دهشير في مدينة تافت الحافلة التي كانت في طريقها من بلوشستان إلى حدود الأحواز، انقلبت واشتعلت فيها النيران.

كانت الحافلة تقل ما بين 51 و53 راكباً، وجميعهم باكستانيون، وفقًا للتقارير.

وقد أفادت وكالة أنباء إسنا بأن المستشفيات المحلية، بما في ذلك مستشفيات “خاتم الأنبياء” في أبركوه، ومستشفيات “الشهيد بهشتي” في تافت، ومستشفيات “الشهيد رحمانمون” في يزد، كانت على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين.

وأعلنت الجهات المعنية أن أسباب الحادث تعود إلى “عطل فني في نظام الفرامل، وعدم إلمام السائق بمسار السيارة وتآكلها.”

وتأتي هذه المشكلة في ظل معاناة إيران من واحدة من أسوأ سجلات السلامة المرورية في العالم، حيث تسجل سنويًا حوالي 17 ألف حالة وفاة على الطرق بسبب التجاهل الواسع لقوانين المرور، والمركبات غير الآمنة، وضعف خدمات الطوارئ في المناطق الريفية.

وسائل الإعلام الباكستانية، نقلاً عن قمر عباس، أحد الزعماء الشيعة المحليين، أشارت إلى أن عدد القتلى قد يصل إلى 35 شخصًا. وأعرب وزير الداخلية الباكستاني محسن نقفي عن تعازيه وتعاطفه مع عائلات الضحايا، معبرًا عن أسفه العميق لفقدان أرواح “أشخاص ثمينين” في هذا الحادث المأساوي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى