أهم الأخبارتقارير

كارثة بيئية جديدة تضاف إلى جرائم نظام خامنئى الإجرامي بحق العرب “فيديو”

 

بعد تجفيف هور العظيم، قامت سلطات الاحتلال الايراني بحرق الهور الممتد من الأحواز إلى العراق بشكل متعمد.

وقد تسبب مثل هذه الأفعال في كارثة بيئية جديدة تضاف إلى جرائم نظام خامنئى الإجرامي بحق العرب وثرواتهم الطبيعية في الأحواز .

وفي وقت سابق كشفت تقارير عن مخططات دولة الاحتلال الفارسي بعد تجفيف الأحواز بتحويل الاراضي إلى أراضي عقارية لاقامة مجتمعات سكنية، يستعد لنقل مستوطنين جدد فيها، في غطار مخطط التغيير الديمغرافي في الاحواز المحتلة.

وفي السنوات الأخيرة ، شهدت الاحواز تدمير البيئة على يد الاحتلال الفارسي، فقد لاحظ بوضوح الآثار السلبية لأربعين عامًا من النهب وعدم الكفاءة والإهمال والغباء من قبل المسؤولين والمؤسسات الاختلال بحق البيئة في الأحواز.

وقامت سلطات الاحتلال بتحويل أرض مليئة بالغابات والأنهار والبحيرات إلى أراضي جافة من أجل نقل مزيدا من المستوطنين الفرس إلى هذه المناطق.

وهناك أكثر من 700 قرية في الأحواز تفتقر إلى مياه الشرب، كما جفت اليوم أرض الهور العظيم الرطبة ، التي كانت مصدرًا لجميع أنواع الأسماك ومكانًا للعب الجواميس وكانت بطبيعة الحال مصدر الدخل للعديد من الأحوازيين، وكذلك التجفيف المتعمد لهذه الأراضي الرطبة بسبب اكتشاف النفط في تلك المنطقة. وكانت نتيجة هذه الجرائم موت آلاف الأنواع من الأسماك ومئات من جواميس الماشية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى