أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

قمر يدخل فوهة بركان «بوبكاتيبيتل» في المكسيك

وثق مركز الوقاية من الكوارث في المكسيك مشهداً نادراً لحظة مرور القمر فوق فوهة بركان "بوبكاتيبيتل"، أحد أشهر البراكين النشطة في البلاد.

وثق مركز الوقاية من الكوارث في المكسيك مشهداً نادراً لحظة مرور القمر فوق فوهة بركان “بوبكاتيبيتل”، أحد أشهر البراكين النشطة في البلاد.

 

الفيديو، الذي نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر القمر وهو يبدو وكأنه يدخل الفوهة في مشهد مهيب، مما أثار دهشة العديد من المشاهدين الذين وصفوا اللقطات بأنها “سحرية” و”غير مألوفة”.

 

البركان “بوبكاتيبيتل”، الواقع جنوب شرقي العاصمة مكسيكو سيتي، يشتهر بنشاطه البركاني المستمر، وهو من البراكين التي تراقب بشكل دقيق نظراً لخطورته على المناطق المحيطة. إلا أن هذه اللحظة الفريدة، التي جمعت بين جمال الطبيعة وقوتها، جذبت اهتماماً واسعاً على مستوى العالم، حيث تفاعل الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي أتاح الفرصة للجميع لرؤية القمر من منظور غير تقليدي.

 

اللقطات التي تم تداولها على نطاق واسع أثارت إعجاب المتابعين، وعلق البعض على التوافق الاستثنائي بين توقيت مرور القمر فوق البركان وحالة الهدوء المؤقتة التي ظهر فيها البركان. وقد اعتبرت هذه اللحظة فرصة نادرة لتسليط الضوء على التفاعل بين عناصر الطبيعة التي غالباً ما تحمل أبعاداً جمالية إلى جانب مخاطرها المعتادة.

 

على الرغم من أن بركان “بوبكاتيبيتل” يُعتبر مصدر قلق دائم لسكان المناطق المحيطة، إلا أن هذه اللقطة الفريدة كانت تذكيراً بجمال الكون في لحظات سكونه.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى