أهم الأخبار

قريبا F35 فى سماء الإمارات..إدارة بايدن تعطي الضوء الأخضر لصفقة طائرات F35 (صورة)

وكالات

أعطت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن الضوء الأخضر كاملة صفقة طائرات F35 للإمارات ووفق افضل المواصفات .

وقال المحلل السياسى الدكتور عبد الخالق عبد الله فى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ” ‏اخبار سارة قادمة عن صفقة طائرات F35 للإمارات تفيد ان إدارة الرئيس بايدن أنهت المراجعة وأجازت الصفقة وأعطت الضوء الأخضر للسيرة فيها كاملة ووفق افضل المواصفات لتحلق هذه الطائرات الشبح في سماء الإمارات قبل الموعد المحدد لها” .

وأكدت الإمارات، فى وقت سابق ، توقيعها صفقة مع الولايات المتحدة بقيمة 23 مليار دولار تشمل شراء مجموعة مقاتلات أمريكية من نوع “F-35” إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

وأوضحت سفارة الإمارات لدى الولايات المتحدة أن التوقيع على الاتفاق جرى في آخر يوم كامل للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في منصبه، مبينة أن الصفقة تقدر قيمتها بـ 23 مليار دولار وتشمل شراء ما يصل إلى 50 مقاتلة من طراز “F-35” و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إنه تم الانتهاء من خطابات الاتفاق 19 يناير لتأكيد شروط الشراء ومنها التكاليف والمواصفات الفنية وجداول التسليم المتوقعة.

وأكدت مصادر مطلعة بأن الإمارات وقعت اتفاقا مع الولايات المتحدة يشمل شراء 50 طائرة من نوع “F-35”.

وسبق أن أكدت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان أنه من المرجح أن توقع إدارة ترامب على صفقة لتزويد الإمارات بمقاتلات “F-35” قبل انتهاء فترة ولايته.

وأثارت هذه الصفقة قلقا لدى المعسكر الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي وإسرائيل التي تخشى من فقدانها “التوفق النوعي العسكري” في المنطقة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى