أخبار العالمأهم الأخبار

قادة الناتو يؤكدون دعمهم القوي لأوكرانيا في مواجهة روسيا

تزامناً مع الاجتماع الذي عقد رؤساء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، أكد الرؤساء الأمريكي والهولندي والألماني والإيطالي والروماني على أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا لمواجهة العدوان الروسي.

وتم إصدار بيان مشترك يوضح اتفاقهم على تقديم دعم عسكري ملموس، حيث تم تضمين خمسة أنظمة دفاع جوي باتريوت إضافية وأجزاء مكوناتها من قبل الولايات المتحدة، ألمانيا، هولندا، وشركاء آخرين. هذه الخطوة تأتي في إطار التزامهم بتوسيع وتعزيز تغطية الدفاع الجوي لأوكرانيا ضد الهجمات الجوية الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، يخطط الحلفاء لتقديم العشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية الأخرى في الأشهر القادمة، مما يشمل توفير صواريخ الدفاع الجوي الاعتراضية اللازمة لأوكرانيا.

زعماء الدول الأعضاء في الناتو أكدوا على دعمهم القوي لأوكرانيا وتأكيدهم على عزمهم في تعزيز القدرات الدفاعية والصاروخية المتكاملة مع الناتو. هذا التحرك يعكس استعداد الحلف لدعم جهود كييف في مواجهة التحديات الأمنية الحالية.

يأتي هذا الإجراء في سياق تنفيذ الولايات المتحدة لمبيعات عسكرية مسبقة المخطط لها، حيث ستقوم بتسليم مئات الصواريخ الدفاعية الجوية الاعتراضية إلى أوكرانيا في العام المقبل، مع تعاون واسع من الداعمين الآخرين لأوكرانيا.

و يعكس هذا التقرير التزام الحلفاء بتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا في ظل التوترات الجارية، ويبرز دعمهم المتواصل لجهود كييف في تعزيز قدراتها الدفاعية لحماية سيادتها وأمنها الوطني ضد التهديدات الجوية الروسية المحتملة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى