أهم الأخبارالأخبار

قائد بمليشيات الحرس الثوري من الجزر الإماراتية الثلاث: قمنا بتعزيز قواتنا الدفاعية

 

أعلن علي رضا تنكسيري، قائد القوة البحرية في ميليشيات الحرس الثوري الايراني، عن تعزيز القوات الدفاعية في جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.

في خطوة تعكس التوترات المستمرة في منطقة الخليج العربي، هذه التصريحات تأتي في وقت حساس، حيث تزايدت الادعاءات من قبل دولة الاحتلال الإيراني بشأن ملكية هذه الجزر الإماراتية.

أشار تنكسيري إلى أن تعزيز القوات في الجزر الثلاث يأتي في إطار تأمين السيادة الإيرانية على هذه المناطق.

وذكر أن القوات البحرية الإيرانية قامت بزيادة عدد القطع البحرية وتفعيل أنظمة الدفاع الساحلي، معرباً عن أهمية هذه الجزر الاستراتيجية، التي تعد نقاط انطلاق حيوية للعمليات البحرية في الخليج.

تاريخياً، تعتبر جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى موضوع نزاع بين دولة الإمارات العربية المتحدة المالكة الأصلية للجزر ، وإيران. حيث تسيطر إيران على هذه الجزر منذ عام 1971، ومنذ ذلك الحين، تواصل الإمارات المطالبة بحقها في تلك الجزر، معززة مطالبها بالاستناد إلى التاريخ والقانون الدولي.

تثير هذه التحركات الإيرانية قلق المجتمع الدولي، حيث دعت العديد من الدول والمنظمات إلى ضرورة حل النزاع . وقد أعربت الإمارات عن رفضها لهذه الادعاءات، مشددة على حقها في السيادة على الجزر الثلاث. وقد انطلقت في السنوات الأخيرة دعوات لمزيد من الضغط الدولي على إيران من أجل التفاوض حول هذه القضية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى