أخبار الأحوازأهم الأخبار

في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية: 13 سجينًا بالأحواز يواجهون الموت ببطء في سجن شيبان

يعاني ثلاثة عشر سجينًا سياسيًا سنيًا يقبعون في الجناح رقم 8 بسجن شيبان بأحواز، أوضاعًا صحية حرجة تهدد حياتهم، وذلك نتيجة الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب الذي تعرضوا له خلال فترات اعتقالهم، في انتهاك الاحتلال الإيراني لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

تمنع سلطات السجن والمخابرات التابعة للاحتلال الإيراني، إرسال هؤلاء السجناء إلى مراكز العلاج خارج السجن. وأسماء السجناء المتضررين تشمل يوسف سعدي، محمد الحائي، حسن نعمي، عباس سوايدي، عادل بدوي، توفيق بلدي، محمد بافي، وسام فرح، قاسم براوية، علي الكعبي، حافظ سلامات، علي رضا فارسات، وعلي سويدي.

وأكدت مصادر مطلعة أن السجناء يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة، من بينها أمراض القلب، والسكري، وآلام مزمنة في المفاصل، وأورام في مناطق مختلفة من الجسم. وقد تفاقمت هذه الحالات الصحية بسبب نقص الرعاية الطبية اللازمة وعدم توفير الأدوية الأساسية.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة السجن والمخابرات التابعة للاحتلال الإيراني، ترفضان بشكل قاطع السماح بنقل السجناء إلى المستشفيات لتلقي العلاج المناسب، رغم تدهور حالتهم الصحية بشكل كبير. كما منعت إدارة السجن أهالي السجناء من زيارتهم أو الاطمئنان عليهم.

وتأتي هذه الأنباء لتثير القلق بشأن الأوضاع داخل السجون التابعة لاحتلال الإيراني في الأحواز، حيث تتكرر الشكاوى حول سوء المعاملة والتعذيب والإهمال الطبي بحق السجناء السياسيين والمعتقلين.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى