أهم الأخبارالأخبار

فى ظل تزايد التظاهرات.. لقاء بين وزير خارجية الاحتلال مع “نصر الله”

 

 أعلن وزير خارجية الاحتلال الإيراني،حسين أمير عبد اللهيان، عن مقابلة مع حسن نصر الله ، الأمين العام لمليشيا حزب الله في لبنان.

 وقال اللهيان على حسابه بتويتر “لقد أجريت محادثات مهمة وضرورية مع السيد السيد حسن نصر الله ، الأمين العام لحزب الله في لبنان. من أجل ضمان أقصى درجات الأمن للمنطقة ،مؤكداً على قوة المليشيا المسلحة التابعة لدولة الاحتلال الإيراني، وذلك فى محاولة لتحسين صورة الاحتلال فى الوقت الذى تنهار مؤسسات الأمن بسبب التظاهرات.

وتابع وزير خارجية الاحتلال الإيراني إن الحوار والتعاون الإقليميين الفعالين هو أفضل خيار للأمن الجماعي والتقدم والتنمية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تزايد الاحتجاجات فى عموم دولة الاحتلال الإيراني، بعد أن استشهدت الفتاة الكردية على يد مليشيا الاحتلال بسبب الحجاب،وقد أثار هذا الحادث الكثير من الغضب داخل دولة الاحتلال ولدى الأكراد، وكذلك المنظمات الدولية.

وبسبب ارتفاع وتيرة الاحتجاجات يتعامل الأمن الفارسي مع الاحتجاجات بالقوة مع المحتجون، وشنت الكثير من حملات الاعتقالات العشوائية فى عموم جغرافيا ماتسمى إيران.

وحول الموقف الدولى من المليشيا الفارسية ،وافق أعضاء مجلس العموم البريطاني،أمس،  بالإجماع على اقتراح يطالب حكومة لندن بإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية.

مع ذلك فإن نتيجة هذا التصويت لا تفرض التزاما على الحكومة البريطانية، لكنها تظهر الضغط المتزايد من أعضاء البرلمان لهذا الإجراء.

وطالب ممثلو مجلس العموم البريطاني في المشروع وقف قمع الاحتجاجات الشعبية وإطلاق سراح المحتجين المسجونين في إيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى