أهم الأخبارالأخبار

فوز “يوسف علاري” بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه “صلاة العشاء” (صور)

 

حصل فيلم “صلاة العشاء” للمخرج الفلسطيني يوسف علاري على جائزة أفضل ممثل في مهرجان المغرب السينمائي الدولي، والذي عرض الفيلم في صالة المركب الثقافي في الفقيه بن صالح.

و نال فيلم صلاة العشاء إعجاب الجمهور وصار حديث الساعة في الوسط الفني بالمغرب لما يحمل الفيلم من أفكار وإجادة اللغة السينمائية وحبكة درامية موفقة، وأيضا امتاز الفيلم بالقدرة على التلاعب بأعصاب المشاهد وشده من المشهد الأول حتى النهاية وأيضا الإبداع في الإخراج والتصوير.

فيلم “صلاة العشاء” يستحق العديد من الجوائز، لكن لجنة التحكيم اكتفت بمنح “صلاة العشاء” جائزة أفضل ممثل لمخرجه وكاتبه يوسف علاري بدور “باسم”.

و علق عضو لجنة التحكيم رشيد العماري، قائلا أنه “نال الفنان يوسف علاري الجائزة نظرا لتميزه بالأداء وإتقانه لتجسيد دور مركب يتطلب جهدا وقدره عالية على نقل الأحاسيس والمشاعر الشخصية وكذلك عمقها، ونظرا لعفويته وقوته التشخيصية التي رفعت من مستوى الفيلم وإيقاعه التي نالت اعجاب الجمهور والنقاد على حدٍ سواء” .

جدير بالذكر أن فيلم صلاة العشاء عرض في العديد من المهرجانات العالمية الكبرى، و نال بعض الجوائز و الإشادات من بينها جائزة التميز من مهرجان “إندي فيست” للأفلام بكاليفورنيا التي تُمنح لأولئك الذين يحققون إنجازات استثنائية في الإبداع السينمائي أو يسهمون في إحداث تغيير اجتماعي عميق، كما حصل مؤخرا على جائزتي لجنة التحكيم “تنويه مشرف” في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي باليابان و مهرجان ليما فيست بالبيرو.

كما حاز مخرجه على جائزة أفضل مخرج في مهرجان «هاليكارناسوس» بتركيا، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان «مدراس» بالهند، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان “مكناس الدولي” للشباب بالمغرب، علاوة على ذلك، حصد مؤخراً جائزة أفضل مخرج في مهرجان “البرازيل الدولي للسينما المستقلة”.

ينتمي فيلم “صلاة العشاء” لسينما الواقع، وقد جمع ما بين الرومانسية و الجريمة التي تعتمد على التشويق والإثارة، و قد كتبه و أخرجه و أنتجه علاري، بالإضافة لمشاركته في البطولة بجانب كل من الفنان السوري ماهر مزوق، و الفنان الإماراتي محمد خالد، و الفنانة اللبنانية منيرفا أحمد، وتصوير ركان حمودة

يطرح الفيلم قضية حياتية مهمة في المجتمع و هي استغلال المال و العلاقات لتحقيق مآرب خبيثة، و يتطرق أيضا للصراع ما بين الخير و السلام الذي يمثله بيت العبادة و دوره في الحفاظ على القيم السامية و بين وجه الشر و نشر الفحش والرذيلة الذي يتمثل في أناس منحرفون لا يتوارون على الإساءة لكافة الناس من خلال القول أو الفعل.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى