أهم الأخبارالأخبار

“فريدوم هاوس”: إيران لا تزال من بين دول العالم غير الحرة

أكدت من”فريدوم هاوس” أن إيران لا تزال من بين دول العالم غير الحرة، نتيجة الانتهاكات التي يمارسها النظام الإيراني ضد الشعوب في جغرافية ما تسمى إيران.

وبحسب التقرير السنوي الخمسين ،”فريدوم هاوس”  فإن “المظاهرات الأخيرة في إيران هي تذكير آخر بأن الملايين من الناس على استعداد للمطالبة بالديمقراطية والدفاع عن حقوقهم حتى على الرغم من المخاطر الشخصية”.

وبحسب التقرير ، فإن “المظاهرات الأخيرة في إيران هي تذكير آخر بأن الملايين من الناس على استعداد للمطالبة بالديمقراطية والدفاع عن حقوقهم حتى على الرغم من المخاطر الشخصية”.

وفقًا للتقرير السنوي الخمسين لمؤسسة فريدوم هاوس ، لا تزال إيران من بين الدول غير الحرة في العالم.

في جزء آخر من هذا التقرير ، ورد أن المظاهرات الحاشدة المؤيدة للديمقراطية للإيرانيين بعد مقتل مهسا (جينا) أميني لفتت انتباه العالم إلى عقود من القمع والتمييز التي مارستها السلطات الايرانية ضد المتظاهرين ، وخاصة النساء ، و مواطنون إيرانيون رغم خطورة القمع والاعتقال وإطلاق النار والإعدام ، فقد نزلوا إلى الشوارع من جديد

كما أشار هذا التقرير إلى طرد  طهران من لجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة بسبب قمع النساء والفتيات الإيرانيات المحتجات ونتيجة للقرار الذي أعدته الولايات المتحدة و 28 دولة أخرى.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى