أهم الأخبار

فرنسا تكشف عن أنشطة نووية جديدة لدولة الاحتلال الفارسى

كتب:إيثار السيد

فى ظل التجاوزات الفارسية فى الملف النووى والتى تحاول واشنطن ردعها بالعقوبات، كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن دولة الاحتلال الفارسى تعمل على بناء قدرات نووية جديدة.

وشدد الوزير الفرنسى على ضرورة الحد من التجاوزات النووية للاحتلال قائلا “من العاجل إخبار الإيرانيين أن هذا يكفي، وضرورة العمل على ترتيب عودة إيران والولايات المتحدة إلى الصفقة النووية لعام 2015”.

كإحياءما أكد على أن ” الصفقة النووية لن يكون كافيا، وأن هناك محادثات صعبة بشأن الصواريخ البالستية، وأن الأنشطة الإقليمية الإيرانية مطلوبة”.

ولا تتوقف دولة الاحتلال الفارسى عن تجاوزاتها النووية ،وكذلك لم يتوقف مسؤولى الاحتلال عن تصريحاتهم المستفزة، حيث صرح ‏بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بدولة الاحتلال الفارسى ،فى وقت سابق قائلا “يمكننا بسهولة تخصيب اليورانيوم بنسب مختلفة تصل إلى 90%”.

كما أعلنت الحكومة الفارسية فى وقت سابق، بدء عملية تخصيب اليورانيوم في موقع فوردو.

حيث أكد المتحدث باسم الحكومة، علي ربيعي أن دولة الاحتلال استأنفت تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة في المنشأة النووية تحت الأرض ،مؤكدا “قبل بضع دقائق، بدأت عملية إنتاج يورانيوم مخصب بنسبة 20 في المئة في مجمع فوردو للتخصيب”.

وقال وزير الخارجية الأمريكى بومبيو حول إمكانية تخصيب الـ20% دولة الاحتلال الفارسى هذه النسبة مؤكدا أن ذلك يقرب دولة الاحتلال الفارسى أكثر من سلاح نووي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى