الأخبار

فرنسا تطالب طهران بالأفعال وليس الأقوال 

قال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية ، اليوم الجمعة، أنه “يجب على طهران أن تظهر بالأفعال استعدادها لاستئناف محادثات فيينا مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي، مطالبة باستعدادها لاستئناف المحادثات النووية بالأفعال وليس الأقوال.
 
وأكد دبلوماسي أوروبي  في وقت سابق اليوم، أن الوفد الإيراني غير مستعد في الوقت الحالي للعودة إلى طاولة التفاوض، مؤكداً أن طهران ليست جاهزة في الوقت الراهن لاستئناف المحادثات في العاصمة النمساوية. وأضاف أن مباحثات أوروبية إيرانية مطولة ستجري نهاية الشهر الحالي (أكتوبر) حول الملف النووي.
وياتي ذلك بعد أن أكدت دولة الاحتلال الفارسي  عزمها استئناف المحادثات المتعلقة بإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي قيدت بموجبه برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها، “قريبا” لكن دون أن تحدد موعدا معلوماً.
ومن ناحية أخرى أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بالإضافة إلى المبعوث الأميركي روبرت مالي، أن واشنطن تدرس خططا بديلة عن المحادثات إذا لم تستأنف قريبا.
 
كما طالبت الدول الكبرى طهران عدت مرات على العودة إلى التفاوض في العاصمة النمساوية، بعد أن توقفت المحادثات في يونيو الماضي، عقب 6 جولات لم تفضِ إلى توافق على جميع القضايا العالقة.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى