أخبار العالمأهم الأخبار

غموض حول حياة إبراهيم رئيسي ووزير خارجية طهران في سقوط مروحية بأذربيجان

رجحت وسائل اعلام ايرانية مقتل رئيس دولة الاحتلال الايراني ابراهيم رئيسي ورفاقه في حادث سقوط مروحية بأذربيجان المحتلة،  في ظل الظروف الجوية الصعبة وايضا التضاريس الجغرافية الصعبة في “غابة ديزمار”.

وذكر مسؤول إيراني لـ”رويترز”: حياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد الهيان، في خطر عقب حادث طائرة هليكوبتر.

وتحدثت مصادر غير الرسمية لوكالة أنباء الطلبة “ايسنا”  عن مقتل بعض رفاق رئيسي، إلا أن المصادر الرسمية لم تدل بأي تعليق محدد حول هذا الأمر حتى الآن”.

وذكرت وكالة أنباء فارس: مدى الرؤية الأفقية في موقع الحادث أقل من 5 أمتاروأفادت وكالة إيرنا نقلاً عن مصادر غير رسمية بأن المروحية تحطمت في طريق العودة من فعالية افتتاح سد “قيز قلاسي” الحدودي في محافظة أذربيجان ، في غابة ديزمار بين فرزغان وجولفا.

وأعلن باباك محمودي، رئيس منظمة الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر، أن عملية البحث عن المروحية مستمرة، وذلك بالاستعانة بطائرة بدون طيار وكلاب كشف حية، وأشار إلى صعوبة العثور على المروحية بسبب الظروف الجوية القاسية والضباب.

وبحسب إيرنا، فإن بين ركاب المروحية إلى جانب رئيسيسي كلا من إمام جمعة تبريز  آيه الله الهاشم ، و وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، و حاكم أذربيجان مالك رحمتي، وعدد من المرافقين الآخرين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى