غير مصنف

غضب وإدانة أميركية لإعدام زم… وتحذيرات للمحتل الفارسي

 

كتب – محمد حبيب

أثارت عملية  إعدام المتل الإيراني ، صحافي المعارضة روح الله زم، أمس، حت زعم نشر الفساد في الأرض بمهاجتمه لسياسات الكيان الإيراني الغاصب. ردود أفعال غاضبة بالمجتمع الدولي، حيال الانتهاكات المُدوية التي تقوم بها دولة الاحتلال الفارسي، دون الأخذ في الاعتبار الالتزام بأية مواثيق أخلاقية أو قانونية.

حيث نشر جيك سوليفان ، مستشار الأمن القومي لإدارة جو بايدن المنتخبة، على حسابه في “تويتر”، اليوم الإثنين، قائلاً : إن إعدام الصحافي الإيراني روح الله زم يُعد انتهاكا مروعاً لحقوق الإنسان من قبل نظام دولة الاحتلال الإيراني، متوعداً بحشد الجهود والمساعي بالوقوف مع الشركاء ضد انتهاكات المحتل الفارسي المروعة.

وأضاف سوليفان، يُعد إعدام المحتل الإيراني للصحافي روح الله زم الذي حُرم من الإجراءات القانونية الواجبة وحُكم عليه بسبب ممارسته حقوقه العالمية، انتهاكًا مروعًا آخر لحقوق الإنسان من قبل النظام الإيراني المحتل.

يُذكر أن صحافي المعارضة روح الله زم، الذي كان يعمل مديراً لقناة “آمد نيوز” على “تلغرام” والتي وصل عدد متابعيها إلى 1.8 مليون متابعاً ، بتهمة “تأجيج الاضطرابات المناهضة للحكومة الفارسية المحتلة في 2017 باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي”، وذلك بعد عملية إلقاء القبض عليه في جمهورية العراق بعد مجيئة من فرنسا، في عملية استدراج ممنهجة بشأنه من قبل الحرس الثوري الإيراني العام الماضي، حيث أعلن بعدها الحرس الثوري للكيان المحتل فخره بخداع العديد من جهات الاستخبارات الدولية، والتي مكنت الكيان من استدراج روح الله إلى العراق حتى إتمام القبض عليه وإصدار الحكم السابق بإعدامه، وذلك تحت زعم نشر الفساد في الأرض بمهاجتمه لسياسات الكيان الإيراني الغاصب.

وتسبب الإعدام في موجة عارمة من الغضب والتنديد من المجتكع الدولي، تجاه النظام الإيراني المحتل، والذي تمرس عمليات وأد معارضيه منذ عقود مضت وحتى الآن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى