أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب كبير بالأحواز بعد رفع أسعار الخبز في سوس وكرخه

ارتفع سعر الخبز في سوس وكرخه بمقدار 150 تومان إلى 650 تومان اعتبارًا من 28 ديسمبر 2023،  كان سعر الخبز سابقًا 500 تومان، وسط حالة من الغضب بين مواطني دولة الاحواز العربية، حيث تعد الاحواز الاكثر انتاجية لمحصول القمح، ولكن سرقة المحصول من قبل سلطات الاحتلال الإيراني يهدد بازمة في انتاج الخبز في الأحواز.

جاء هذا الارتفاع في الأسعار بعد أن أصدر المجلس الأعلى للاقتصاد التابع للاجتلال الإيرتني قرارًا برفع أسعار الخبز، لافته إلى أن الارتفاع في الأسعار ضروري لتغطية تكاليف إنتاج الخبز، التي ارتفعت بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.

أثار هذا الارتفاع في الأسعار غضبًا بين مواطني دولة الأحواز العربية، الذين اعتبروه غير عادل. وقالوا إن الارتفاع سيزيد من معاناتهم الاقتصادية.

قال محمد رضا، وهو رجل يبلغ من العمر 50 عامًا من سوس: “إن هذا الارتفاع في الأسعار غير عادل. نحن نعاني بالفعل من ارتفاع الأسعار في جميع السلع الأساسية، والآن علينا أن ندفع أكثر مقابل الخبز أيضًا. هذا أمر غير مقبول”.

وقالت فاطمة، وهي امرأة تبلغ من العمر 40 عامًا من كرخه: “هذا الارتفاع في الأسعار سيزيد من معاناتنا الاقتصادية. نحن نعيش بالفعل على دخل محدود، والآن علينا أن ندفع أكثر مقابل الخبز. هذا سيجعل من الصعب علينا توفير الطعام لأطفالنا”.

قال حسن، وهو ناشط اجتماعي من سوس: “إننا ننظم مظاهرات احتجاجًا على هذا الارتفاع في الأسعار. نريد أن نقول للحكومة إننا لن نقبل هذا الظلم”.

وبحسب هذا التقرير، ففي حين ارتفع سعر الخبز بمقدار 150 تومان، أعربت الجهاد الزراعي في الأحواز ونقابات المخابز في سوس وكرخه عن معارضتها عدة مرات لرفع الأسعار.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى