أهم الأخبارالعالم العربي

غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى تابعة لحزب الله في جنوب لبنان

أسفرت غارة إسرائيلية استهدفت، يوم الإثنين، محيط مستشفى تابعة لمليشيات حزب الله في جنوب لبنان عن وفاة شخص وإصابة عدد من الأشخاص بجروح، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، وذلك في ظل استمرار التصعيد عبر الحدود بين إسرائيل و مليشيات حزب الله.

 

الوكالة أفادت بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قامت بقصف دراجة نارية في محيط مستشفى صلاح غندور في مدينة بنت جبيل، مما أسفر عن سقوط شخص وعدد من الجرحى، دون تحديد ما إذا كان المتضررين مدنيين أو عسكريين.

المستشفى المستهدف يديره الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله، الذي لم يصدر بعد بيانا رسميا بشأن الحادث، واكدت إدارة المستشفى أن عدد المصابين بلغ 10، من بينهم 4 في حالة حرجة.

 

كما استهدف طائرة لسلاح الجو  الاسرائيلي وقضت هذا الصباح في منطقة عيناتا بجنوب لبنان على مخرب تم رصده في المنطقة التي نُفذت منها عمليات إطلاق باتجاه منطقة مالكية. بالإضافة إلى ذلك، طائرات حربية هاجمت مبنى عسكريًا تابعًا لمليشيات حزب الله الإرهابية في منطقة عيترون بجنوب لبنان.

يأتي هذا الهجوم الإسرائيلي ضمن سلسلة من الغارات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث استهدفت إسرائيل دراجات نارية في بلدات أخرى يوم الأحد الماضي.

وقد تسببت الغارات الإسرائيلية الأحد الماضي بمقتل سبعة أشخاص على الأقل، بينهم مدنيون ومقاتلون من حزب الله، في ظل استمرار التوتر عبر الحدود بين الطرفين.

ومنذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، قتل 441 شخصًا على الأقل في لبنان، بينهم 84 مدنيًا و287 مقاتلًا من حزب الله، بينما أعلن الجانب الإسرائيلي عن مقتل 14 عسكريًا و11 مدنيًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى