أهم الأخبار

تقرير يكشف عن عملية أمريكيةتهريب اثنين من علماء دفاع طهران

كشف تقرير فارسي عن قيام الولايات المتحدة الامريكية بتهريب ، اثنين من علماء معهد سيباند التابع وزارة دفاع الاحتلال الإيراني، قبيل أسبوعين من  اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخ زاده.

وذكر مسؤول استخباراتي سابق في وزارة استخبارات الاحتلال، لموقع “إنصاف نيوز ” أن “أميركيين طُردا من إيران قبل اغتيال محسن فخري زاده”.

وبعد نشر الخبر بساعات قام موقع “انصاف نيوز” بحذف الخبر، قائلا :” تم حذف الخبر الذي نُشر حول اهروبان اثنين من علماء وزارة الدفاع، بعد اتصال من جهة تنظيمية حكومية.

كان فخري زاده نائب وزير الدفاع وشخصية رئيسية في برنامج طهران النووين اغتيل في 27 نوفمبر من العام الماضي في منطقة دماوند بالقرب من طهران، ونسبت السلطات الاحتلال في ذلك الوقت اغتيال فخري زاده إلى إسرائيل.

وتم نشر العديد من التقارير المتناقضة خلال هذه الفترة حول كيفية اغتياله والتعرف على المتهم المحتمل في الاغتيال واعتقاله.

وقال محمود علوي، وزير المخابرات، إن أحد أفراد القوات المسلحة المطرودين الذين لعبوا دورًا رئيسيًا في التخطيط لاغتيال محسن فخري زاده قد هرب من طهران قبل تنفيذ العملية.

وقال المسؤول الأمني السابق لـ”إنصاف نيوز” إنه بعد الكشف عن سرقة الوثائق النووية  من قبل اسرائيل، فإنه تم تسريب اسم محسن فخري زاده باعتباره شخصية رئيسية في البرنامج النووي.

يذكر أنه بين عامي 2009 و2011، اغتيل في طهران أربعة علماء نوويي، يعملون ويدرسون الفيزياء النووية بشكل عام، وجميعهم على صلة مباشرة ببرنامج طهران النووي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى