أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال النفط في الأحواز يتحدون من أجل حقوقهم: إضراب في مصافي جنوب بارس

شهدت مصافي جنوب بارس جنوب الأحواز، اليوم، إضرابًا واسع النطاق لعمال الركيزة الثالثة، الذين تجمعوا للاحتجاج على الظروف المعيشية والمهنية السيئة. وجاء هذا الإضراب في إطار جهود العمال لتنظيم احتجاجاتهم ومطالبهم المشروعة.

أفاد مجلس تنظيم احتجاجات العمال غير الرسميين في الأحواز أن الإضراب استمر لمدة ستة أسابيع، بينما عمل زملاؤهم في مختلف المنصات النفطية على تنسيق احتجاجاتهم.

وقد تم الإعلان عن الإضراب من قبل عمال شركات بارس كنجان للنفط والغاز، والمصفاة السادسة لمجمع غاز جنوب بارس، وشركة بارس عسلوية للنفط والغاز، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى في الأحواز.

 

وأكد المجلس أن الاحتجاجات في الأحواز تعكس أجواء سخط عام في جميع القطاعات التشغيلية، حيث تتزايد الدعوات من العمال في المناطق الغنية بالنفط للتضامن مع المحتجين.

وطالب عمال الأحواز  بإجراءات ملموسة لتحسين ظروف العمل، بما في ذلك: القضاء على الشركات المتعاقدة، الحق في تنظيم الاحتجاجات والتجمعات، العودة الفورية للعمال المفصولين، تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي، وتوفير الأمن الوظيفي.

وحذر المجلس من المخاطر المستمرة التي تواجه العمال، ودعا جميع العاملين في قطاع النفط إلى الانضمام للاحتجاجات، مؤكدين على أهمية التصدي للأسباب الجذرية للفقر والظروف المعيشية الصعبة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى