أخبار العالمأهم الأخبار

عقوبات متوقعة.. الاتحاد الأوروبي يبحث “أدلة دامغة” عن مشاركة “مسيراات ايران” في حرب أوكرانيا

يبحث الاتحاد الأوروبي، على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في حرب روسيا على أوكرانيا، في ظل تكرار كييف عن استخدام القوات الروسية لطائرات مسيرة إيرانية في استهداف الأراضي الأوكرانية.

وقال قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد يسعى للحصول على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في حرب روسيا على أوكرانيا.

وأضاف جوزيب بوريل للصحفيين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج “سنبحث عن أدلة دامغة على ضلوع (إيران في حرب أوكرانيا)”»، مضيفاً أن وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا سيشارك في الاجتماع.

ووفق المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، فإن أوكرانيا أسقطت 37 طائرة مسيرة روسية منذ مساء الأحد، أي حوالي 85-86 بالمئة من العدد المشارك في أحدث الهجمات.

واعتبر وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، الاثنين، أن أي استخدام للطائرات الإيرانية المسيرة في الحرب الروسية ضد أوكرانيا سيكون تصعيدا للصراع.

وصرّح للصحفيين لدى وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ “الطائرات كاميكازي المسيرة التي نراها الآن في أوكرانيا على ما يبدو.. تعد تصعيدا”.

وأشار إلى أن تزويد روسيا بهذا العتاد سيصل إلى حد الدعم النشط لحرب موسكو على أوكرانيا.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى