أخبار العالم

عقوبات أمريكية ضد 7 مؤسسات وشخصين بدولة الاحتلال الفارسى

كتب:إيثار السيد

أعلنت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات جديدة على دولة الاحتلال الفارسى ، والتى شملت صناعة النقل البحري وكذلك مؤسسات إنتاج الأسلحة التقليدية في البلاد .

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، فرض عقوبات ضد 7 مؤسسات وشخصين على صلة بخطوط النقل الفارسية والمؤسسات التابعة لها، كما شملت العقوبات المؤسسات الضالعة في إنتاج الأسلحة التقليدية،مؤكدا إرسال دولة الاحتلال الفارسى أسلحة إلى دول مثل سوريا والعراق واليمن وأنحاء أخرى من العالم.

وقال الوزير الأمريكى إن إنتاج الأسلحة التقليدية في دولة الاحتلال الفارسى يمثل تهديدًا دائمًا على الأمن الإقليمي والدولي،و أنه في الجولة الجديدة من العقوبات ضد دولة الاحتلال الفارسى ، تم إدراج الصناعة البحرية ، ومنظمة الصناعات الجوفضائية، ومنظمة الصناعة الجوية ، على القائمة وذلك لتورطها في البيع ونقل الأسلحة المباشر وغير المباشر أو معدات الأسلحة أو لاستخدامها لصالح مليشيا الاحتلال الفارسى .

حيث أكدت عدة مصادر مطلعة ،اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على ‎دولةالاحتلال الفارسى، في مجال الأسلحة التقليدية والمعادن،حسبما أفادت رويترز .

واتخذ خامنئي وعصاباته من التهديدات والتصريحات العنجهية سمة للمرحلة للرد على الإجراءات الأمريكية ،وهذا الأمر الذى لن ترضى به الولايات المتحدة الأمريكية القوى العظمة فى العالم .

وبعد فرض العقوبات الإقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على دولة الاحتلال الفارسى، أصبح خامنئي ‏وعصاباته غير قادر على الوصول إلى عشرات المليارات من الدولارات من الأموال المجمدة في دول أخرى .

وقد تضمنت العقوبات على صادرات الطاقة، مثل البترول، بجانب مليارات الدولارات بسبب العقوبات الأميركية على قطاعي البنوك والطاقة.

وأشارت تقارير أن الأموال المحتجزة فى كورياالجنوبية بلغت 7 مليارات دولار بسبب العقوبات .

و فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة الماضية ، عقوبات على قيادى بمليشيا الحشد الشعبى العراقى التابع للاحتلال الفارسى، حيث جاء إسم فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي بالعراق، على قائمة العقوبات الأمريكية المرتبطة بانتهاكات لحقوق الإنسان والإرهاب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى