أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

عشرات الضحايا من الأطفال على يد مليشيا خامنئي

 

فى ظل تواصل التظاهرات، أعلنت منظمة العفو الدولية أنها وثقت أسماء 44 طفلاً  ضحايا خلال الأشهر الثلاثة الماضية من الانتفاضة في عموم دولة الاحتلال.

كما أعلنت المنظمة عن ممارسة العنف الشديد على أسر 13 طفلا من هؤلاء، من قبل النظام الإيراني بالاعتقال والتهديد بالقتل.

وقد تم قتل 34 من هؤلاء الأطفال بالرصاص الحي، و4 بطلقات الخرطوش، و5 بالضرب بالهراوات، وطفل واحد بالغاز المسيل للدموع، كما قتل طفل يبلغ عامين وآخر يبلغ 6 أعوام في زاهدان، جنوب شرقي إيران، وكتبت أن باقي الأطفال المقتولين في الانتفاضة الشعبية للإيرانيين ضد سلطات الاحتلال الإيراني تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 18 عاما.

وذكرت المنظمة أنها وثقت ضغوطا ومضايقات ضد أسر 13 طفلاً على الأقل وتهديدهم بالقتل والاغتصاب، أن الأجهزة الأمنية الإيرانية لفّت جثامين الأطفال في أكفان وسلمتها إلى الأهالي قبل دقائق من مراسم الدفن المنسقة.

كما أجبرت قوات القمع الإيرانية الأسر على دفن جثث أحبائهم في قرى نائية، ومنع الأقارب من وضع لافتات تأبينية أو نشر صور الضحايا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشكل الأطفال 14 في المائة من إجمالي ضحايا الانتفاضة الشعبية ضد النظام في  دولة الاحتلال، و أن السلطات نفت مسؤوليتها عن مقتل ما لا يقل عن 19 طفلاً، وحملت المعارضة مسؤولية قتل 12 منهم، وعزت مقتل 6 آخرين إلى حوادث أخرى.

ومن إجمالي الأطفال الضحايا الـ44، سقط 18 طفلا، أي 40 في المائة منهم، في محافظة بلوشستان، جنوب شرقي إيران، و20 في المائة منهم قتلوا في المدن الكردية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى