أهم الأخبارالأخبار

عاجل.. عقوبات جديدة على شخصيات بدولة الاحتلال في قطاعي الطيران والصناعات الجو فضائية

الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على شخصيات بدولة الاحتلال في قطاعي الطيران والصناعات الجو فضائية، حسبما أفادت وسائل إعلام فى خبر عاجل.
وتأتى هذه العقوبات ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على المسؤولين الإيرانيين بسبب الحملة الإيرانية على الاضطرابات التي أشعلتها وفاة أميني ، وهي شابة كردية إيرانية ، أثناء احتجازها لدى شرطة الاخلاق في سبتمبر.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على ستة من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة شركة القدس لصناعة الطيران، والمعروفة أيضا باسم شركة “صناعات تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة”.

كما وصفت وزارة الخزانة شركة القدس، التي تخضع هي نفسها للعقوبات الأميركية منذ 2013، بأنها شركة تصنيع دفاعية إيرانية رئيسية مسؤولة عن تصميم وإنتاج الطائرات المسيرة.

وفى وقت سابق فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على مسؤولين إيرانيين ، بمن فيهم المدعي العام ومسؤولون عسكريون بارزون ، بسبب حملة قمع على الاحتجاجات أشعلتها وفاة مهساء أميني في مقر ميليشيات شرطة الأخلاق في طهران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على المدعي العام الإيراني محمد منتظري ، متهمة إياه بإصدار توجيه إلى المحاكم في سبتمبر بإصدار أحكام قاسية للعديد من المعتقلين خلال الاحتجاجات.

وضمت قائمة العقوبات قائد ميليشيات قوات الحرس الثوري الارهابية في طهران حسن حسن زاده، قائد فيلق بيت المقدس في إقليم كردستان (التابع للحرس الثوري الارهابي) سيد صادق حسيني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى