أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

عاجل.. بلجيكا: إيران اختطفت 49 أجنبيا بينهم 18 معتقلون في سجونها

 

أعلنت السلطات البلجيكية، أن إيران اختطفت 49 أجنبيا بينهم 18 معتقلون في سجونها، حسبما أفادت وسائل إعلام في خبر عاجل.

وجاء ذلك بعد يومين من تحذير الخارجية الفرنسية،  للمواطنين الفرنسيين ومزدوجي الجنسية بعدم السفر إلى دولة الاحتلال الإيراني، بسبب خطر الاعتقال التعسفي والمحاكمات الظالمة.

وطلبت الخارجية من المواطنين الفرنسيين الموجودين داخل دولة الاحتلال الإيراني، توخي أقصى درجات اليقظة. وحدد التحذير الصادر خريطة دولة الاحتلال باللون الأحمر.

وفي وقت سابق أدانت اللجنة البلجيكية للبرلمانيين ورؤساء البلديات إلى وزيرة خارجية بلجيكا، صوفي ويلميس، قمع النظام الإيراني الاحتجاجات في الأحواز، والتي انطلقت منذ 15 يوليو الجاري.

ودعت اللجنة البلجيكية للبرلمانيين ورؤساء البلديات، في رسالة إلى وزير الخارجية البلجيكي، الحكومة البلجيكية إلى إدانة قمع احتجاجات الاحواز من أجل المياه والحرية، واتخاذ خطوات جادة وعملية لإنهاء المساومة مع النظام ودعم الشعب الإيراني.

كما طالبت الكثير من المنظمات الحقوقية داخل دولة الاحتلال وخارجها إلى إحالة الانتهاكات الإيرانية إلي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتقديم قادة هذا النظام للمحاكمة، وخاصة خامنئي ورئيسي.

ودعت الأمم المتحدة فى وقت سابق النظام الإيراني إلى إلغاء عقوبة الإعدام في الأماكن العامة والنظر في تعليقها، واعربت عن قلقها إزاء إعدام الأطفال في إيران ودعت النظام الإيراني إلى وقف هذه العملية واستبدال أحكام الإعدام بحق الأطفال والأشخاص دون سن 18 بأحكام أخرى، كما دعا النظام إلى ضمان عدم تعرض أي شخص في إيران للتعذيب أو المعاملة السيئة أو القاسية، بما في ذلك العنف الجنسي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى