أهم الأخبار

عاجل.. بايدن يتعهد بالرد علي التصرفات الفارسية ضد المصالح الأمريكية

 

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن،اليوم الأحد، علي الأفعال الإجرامية لدولة الاحتلال الفارسي،قائلا ” سنرد على تصرفات إيران ضد المصالح الأمريكية بما في ذلك باستخدام طائرات مسيرة “.

وقد تعهد بايدن بأن ترد الولايات المتحدة على الإجراءات التي تتخذها إيران ضد مصالح بلاده.

و أعلنت واشنطن عقوبات جديدة، الجمعة الماضية ، تستهدف أعضاءً في “شبكة من الشركات والأفراد قدموا دعمًا مؤثرًا” لبرامج الطائرات دون طيار وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال بيان للخزانة الأمريكية، إن فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني “استخدم الطائرات بدون طيار القاتلة وانتشر استخدامها من قبل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله وحماس وكتائب حزب الله والحوثيين، وإثيوبيا، حيث تهدد الأزمة المتصاعدة بزعزعة استقرار المنطقة الأوسع”.

واعتبر نائب وزير الخزانة الأمريكي، والي أدييمو، إن “نشر إيران للطائرات بدون طيار في المنطقة يهدد السلام والاستقرار الدوليين،مؤكدا أن إيران ووكلائها يستخدمون “الطائرات بدون طيار لمهاجمة القوات الأمريكية وشركائنا والشحن الدولي”.

واتهمت الخزانة الأمريكية إيران بالتورط في العديد من الهجمات البارزة ضد الشحن الدولي على مدى السنوات القليلة الماضية، ألحقت أضرارًا بسفن سعودية وإماراتية ونرويجية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى