أخبار العالمأهم الأخبار

سينغ: وصول حاملة الطائرات الأمريكية إلى الشرق الأوسط رسالة ردع لإيران

في أولى تعليقاتها حول وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن إلى منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر، أكدت أدلى نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينغ أن التغييرات في التشكيل العسكري الأمريكي تهدف إلى التأثير على حسابات الحكومة الإيرانية.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى إرسال رسالة واضحة مفادها أنها موجودة في المنطقة للردع وحماية قواتها، وكذلك للدفاع عن إسرائيل إذا لزم الأمر.

وأضافت سينغ: “إننا نبعث برسالة مفادها أننا موجودون في المنطقة للردع، ونحن هناك لحماية قواتنا وكذلك للدفاع عن إسرائيل إذا لزم الأمر.” وشددت على استعداد الولايات المتحدة “للرد” على مجموعة من حالات الطوارئ، مؤكدة التركيز على خفض التصعيد في المنطقة مع السعي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإعادة الرهائن إلى ديارهم.

وأكدت سينغ على أن “هذه الرسالة بالغة الأهمية”، في إشارة إلى أن تواجد الحاملة يعكس التزاماً أمريكياً قوياً تجاه الأمن الإقليمي.

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في خطوة تعكس تصعيداً ملحوظاً في التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى