أخبار العالمأهم الأخبار

سيناتور أمريكي: طهران تنفق المليارات على دعم المنظمات الإرهابية وعلى بايدن الحاسم

رد عدد من المشرعين الأمريكيين على إعلان رافائيل غروسي ، رئيس منظمة الطاقة الذرية ، عن إيقاف تشغيل كاميرات المراقبة في المنشآت النووية الإيرانية وإثارة الشكوك حول انتهاء الجهود الدولية لإحياء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأشار تيم بورشيت ، العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، إلى عدد من المخاوف بشأن أنشطة طهران النووية.

ووصف النائب الجمهوري نهج الحكومة الأمريكية تجاه إيران بأنه “ضعيف” بأنه “يكافئ السلوك السيئ”، متسائلا “لماذا نتفاوض مع الجماعات الإرهابية التي تضايق شعبها بشكل متكرر؟”ل

وألقى تيم بورشيت باللوم في الاحتجاجات في إيران على “الطريقة التي يعامل بها الناس” وقال إن الحكومة الإيرانية “تنفق مليارات الدولارات لدعم جماعات مثل حماس وحزب الله والمتمردين الحوثيين وغيرها من المنظمات الإرهابية”. . ”

وأضاف السناتور الأمريكيلـ”صوت أمريكا” “نعلم أن (النظام الايراني) لديه ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنبلة نووية” حتى بدون أسلحة نووية ، قالوا إنهم يريدون تدمير تل أبيب وبعض الأماكن الأخرى. تخيل ماذا سيفعلون لو امتلكوا [أسلحة نووية]. “أعتقد أن التقاعس الأمريكي عن العمل يؤدي إلى تفاقم الاضطرابات المدنية هناك”.

وتعثرت المحادثات النووية لإحياء الاتفاق النووي بعد ثماني جولات استمرت عدة أشهر في فيينا. قالت إدارة جو بايدن مرارًا وتكرارًا إنها ترى الدبلوماسية كخيار أفضل لمواجهة طموحات إيران النووية.

صرح كبار مسؤولي إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا بأن العودة إلى الاتفاق تصب في المصلحة الوطنية للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها ، وأنهم سيلجأون إلى “خيارات أخرى” إذا فشلت المفاوضات الأمريكية.

في أعقاب الإجراء الأخير الذي اتخذته طهران  بقطع كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بيانًا أكد فيه على ضرورة تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفي إشارة إلى انضمام واشنطن إلى الأغلبية الساحقة من أعضاء مجلس المحافظين في تمرير القرار يوم الأربعاء ، قال إن تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتقديم معلومات فنية موثوقة ردًا على أسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو السبيل الوحيد لإزالة الضمانات من مجلس الإدارة. جدول أعمال المحافظين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى