أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

سياسي إماراتي: اتفاق لبنان وإسرائيل لايختلف عن التطبيع مع أي دولة عربية فيما عدا أنه تم بمباركة حزب الله

 

علق السياسي والاكاديمى الإمارتي، عبد الخالق عبد الله، اليوم على اتفاق الحدود البحرية الذى تم توقيعه اليوم بين لبنان وإسرائيل، قائلا لا يختلف هذا الاتفاق عن التطبيع بين اسرائيل وأي دولة عربية أخرى فيما عدا انه تم بمباركة حزب الله.

وأضاف عبد الله فى تغريدة له على تويتر “وقع لبنان اليوم اتفاق الحدود البحرية مع اسرائيل. هذا التطبيع الاقتصادي بين اسرائيل ولبنان لا يختلف في المظهر والجوهر عن التطبيع بين اسرائيل واي دولة عربية اخرى فيما عدا انه تم بمباركة #حزب_ايران_في_لبنان الذي يرفع لواء “التطبيع خيانة”والذي قال زعيمه ان هذا التطبيع حلال ونصر مبين”.

 

 

 

وبعد الكثير من السنوات التى تدعي فيها مليشيا إيران فى العراق كره إسرائيل ومناهضة اى اتفاق بينها وبين اى دولة عربية، خرجت السلطات الاسرائيلية اليوم وفضحت علم حزب الله باتفاق الترسيم مع لبنان.

حيث قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان،أن اتفاق ترسيم الحدود التاريخي هو اعتراف صريح ببلاده، مؤكداً  إن توقيع تلك الاتفاقية تمت بموافقة وإرادة حزب الله.

وجاء ذلك في إشارة إلى أن الأخير الذي طالما جاهر بعدم اعترافه بـ “الكيان الصهيوني” ، أقر واعترف بدولة إسرائيل.

وقد وصل الوفدين اللبناني والإسرائيلي إلى منطقة رأس الناقورة الحدودية جنوب لبنان، ووقعوا علي  اتفاق ترسيم الحدود التاريخي بين البلدين، بحضور الوسيط الأميركي أموس هوكستين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى