أهم الأخبارغير مصنفقناة الأحواز الفضائية

سلطات الاحتلال تجبر طائرة على الهبوط في جزيرة كيش الاحوازية

 

أجبرت سلطات الاحتلال الفارسي، طائرة كانت تقل زوجة وابنة أسطورة كرة القدم، علي دائي، على الهبوط في مطار  جزيرة كيش الاحوازية، خلال توجهها إلى دبي.

وأكدت وسائل إعلام معارضة بأن رحلة ماهان رقم 063 التي كانت تقل زوجة وابنة علي دائي، غادرت مطار  عاصمة الاحتلال طهران في الساعة 11:15 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الاثنين، وتوجهت إلى دبي، ولكن إيران أجبرت هذه الطائرة على الهبوط في مطار  جزيرة كيش الأحوازية.

واقتحمت مليشيا خامنئي الطائرة بعد هبوطها في كيش الأحوازية، وقاموا بإنزال أسرة علي دائي، وأعلنوا أنهم ليس مسموحا لهم بمغادرة البلاد.

فى حين أكدت مصادر مطلعة بدولة الاحتلال بأن منع زوجة علي دائي من مغادرة إيران جاء “بسبب نشاط زوجة دائي في الدعوة إلى الإضرابات”، لكنها استطاعت “إلغاء منع خروجها من البلاد بشكل غير قانوني،وقبل مغادرة زوجة علي دائي، مُنعت من السفر إلى دبي بأمر من المحكمة وبموافقة مجلس الأمن في البلاد”.

فى حين قال دائي على إجراء سلطات الاحتلال “هل أرادوا إلقاء القبض على إرهابيين؟”.

وسرد علي دائي الواقعة قائلا  “ركبت زوجتي وابنتي اليوم الطائرة من مطار الإمام الخميني، بشكل قانوني، للذهاب إلى دبي، لكن النظام قام بإعادة طائرة شركة ماهان من دبي إلى كيش. وتم إنزال ابنتي وزوجتي من الطائرة لكن لم يتم اعتقالهما”، متسائلاً  “إذا كانت عائلتي ممنوعة من المغادرة، لكان جهاز الجوازات التابع للشرطة قد أظهر ذلك. لم يعطني أحد إجابة في هذا الخصوص. أنا حقا لا أعرف ما هو سبب هذه التصرفات؟ هل أرادوا إلقاء القبض على إرهابيين؟”.

كيش هي جزيرة أحوازية سياحية في الخليج العربي، وبسبب كونها منطقة تجارة حرة فإنها كثيراً ما توصف بأنها جنة المتسوقين، بأسواقها التجارية المتعددة, ومراكز التسوق، عناصر الجذب السياحي, وفنادق الاستجمام.

ويقدر عدد سكانها بنحو 20,000 مقيم ونحو 1.5 زائر للجزيرة سنويا، وتبلغ مساحة الجزيرة 91.5 كم²، وجزيرة كيش توصف بأنها ثالث أكثر المدن ذات الطراز الغربي من حيث عدد الزوار في الشرق الأوسط, بعد شرم الشيخ ودبي، و تم إفتتاح المرحلة الأولى من بورصة النفط العالمي بجزيرة كيش في مارس 2008.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى