أخبار الأحوازأهم الأخبار

سجناء سجن شيبان ينضمون لحملة “لا للإعدام”

أعلنت مجموعة من السجناء السياسيين من سجن شيبان التابع للاحتلال الإيراني في الأحواز عن انضمامهم لحملة “لا إعدام ثلاثاء” التي تشهدها سجون إيرن، وهي حملة أسبوعية تنطلق كل يوم ثلاثاء ضد الإعدامات في إيران.

وأفاد بيان حملة “لا إعدام ثلاثاء” بأن سلطات طهران تسرع من وتيرة عمليات الإعدام في سجون إيران، حيث تم إعدام أكثر من 140 شخصًا، من بينهم 5 نساء، في شهر أكتوبر الماضي وحده.

وذكرت حملة “لا إعدام ثلاثاء” أن حوالي 35 شخصًا أُعدموا في الأسبوع الماضي، بينهم 17 شخصًا في يوم 25 من شهر مهر الأول.

كما أشار البيان إلى نقل 4 سجناء سياسيين أحوازيين محكوم عليهم بالإعدام إلى الحبس الانفرادي في سجن شيبان، مما يضع حياتهم في خطر جسيم.

وحثت الحملة جميع الناشطين والمؤسسات الحقوقية على مواجهة هذه الإعدامات الممنهجة، معتبرةً أن التصدي لأحكام الإعدام يجب أن يكون جزءًا من المطلب الاجتماعي.

في هذا السياق، تم تنظيم إضراب عن الطعام في عدة سجون، بما في ذلك سجن إيفين وسجن كرج المركزي، ضمن جهود للضغط على السلطات من أجل إنهاء هذه الممارسات اللاإنسانية.

وأصدرت أكثر من  68 منظمة حقوقية بيانًا مشتركًا يعبر عن تضامنها مع السجناء المشاركين في هذه الحملة التي تتجدد كل ثلاثاء.

وطالبت المنظمات بوقف إصدار وتنفيذ جميع أحكام الإعدام في إيران، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم الحركة المتنامية لإلغاء عقوبة الإعدام.

تشدد هذه المنظمات على أهمية حقوق الإنسان وضرورة احترام الحريات الأساسية، وتؤكد على موقفها الراسخ ضد الإعدامات التي تُنفذ بشكل ممنهج من قبل سلطات طهران في جغرافية ما تسمى إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى