أهم الأخبارالعالم العربي

زيارة تاريخية: الشيخ محمد بن زايد يدفع بعلاقات الإمارات وأمريكا إلى آفاق جديدة

أعلن الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة تعكس رغبة مشتركة في تعزيز التعاون بين البلدين على المستويين الحكومي والخاص، بما يخدم التنمية المستدامة في كلا البلدين.

تأكيدات الشيخ محمد بن زايد

في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، قال الشيخ محمد بن زايد: “الزيارة إلى الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين”.

وأضاف رئيس دولة الإمارات أنه “سنواصل البناء على نتائجها من أجل دفع علاقاتنا الإستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عاماً إلى الأمام. الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم”.

إطار التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

خلال الزيارة، شهد الشيخ محمد بن زايد إعلان إطار تعاون بين الإمارات والولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي. هذا الإعلان تم بحضور الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وجيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، مما يعكس أهمية هذه الشراكة.

تأتي هذه الزيارة الرسمية الأولى للشيخ محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الدولة في 14 مايو 2022، مما يدل على رغبة الإمارات في توطيد العلاقات مع حليفها الاستراتيجي.

تعكس زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي، ما يعكس رؤية الدولة نحو مستقبل أفضل لشعبها ولشعوب العالم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى