أخبار العالمأهم الأخبار

روسيا تستهدف البنية التحتية في فينيتسا بأوكرانيا

شهدت منطقة فينيتسا المركزية في أوكرانيا، فجر اليوم السبت، هجوماً جوياً روسياً مكثفاً استهدف البنية التحتية الحيوية فيها، وفقاً لما أعلنه مسؤول أوكراني.

وأفادت وكالة رويترز بأن القوات الروسية شنت هجوماً واسعاً باستخدام طائرات مسيرة من طراز “شاهد” بلغ عددها 29 مسيرة، استهدفت تسع مناطق مختلفة في أوكرانيا.

وتمكنت الدفاعات الجوية الأوكرانية من إسقاط 24 من هذه المسيرات، إلا أن بعضها تمكن من الوصول إلى أهدافه وتسبب في أضرار مادية.

ولم يقتصر الهجوم الروسي على استخدام الطائرات المسيرة، بل شمل أيضاً إطلاق صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز إس-300، بالإضافة إلى صاروخين من طراز كيه.إتش-31.

وتسبب الهجوم الروسي في أضرار جسيمة بالبنية التحتية في منطقة فينيتسا، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه في بعض المناطق. وقد اضطر السكان إلى مواجهة صعوبات كبيرة نتيجة لهذا الهجوم، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية.

يشكل هذا الهجوم تصعيداً جديداً في الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تدور رحاها منذ فبراير 2022. وتواصل روسيا شن هجمات مكثفة على المدن الأوكرانية، مستخدمة في ذلك مجموعة متنوعة من الأسلحة، مما يؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى