أخبار العالمأهم الأخبار

رسميا.. ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية وفانس نائبًا له

أعلن الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية كمرشح عن الحزب الجمهوري. في خطوة مهمة، اختار ترامب السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

كشف ترامب عن هذا الإعلان يوم الاثنين، 25 يوليو/تموز، عبر “Truth Social”، شبكته الاجتماعية الخاصة. وكتب ترامب: “باعتباره نائب الرئيس، سيواصل جي دي النضال من أجل الدستور، والوقوف إلى جانب جيشنا، ومساعدتي بأي طريقة ممكنة لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

جي دي فانس، السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، والبالغ من العمر 39 عامًا، كان أحد المرشحين الرئيسيين لهذا المنصب. يتمتع فانس بسمعة جيدة داخل الحزب الجمهوري ويُعرف بمواقفه الصارمة والداعمة للسياسات المحافظة.

قبل الإعلان الرسمي بساعة، أفادت وكالتا رويترز وأسوشيتد برس أن السيناتور الجمهوري عن فلوريدا، ماركو روبيو، وحاكم داكوتا الشمالية، دوج بيرجهام، قد تم استبعادهما من اختيارات ترامب لمنصب نائب الرئيس.

جاء إعلان ترامب عن ترشيحه لمنصب نائب الرئيس في بداية المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، مما يعزز من موقفه داخل الحزب ويعكس استعداده للمنافسة بقوة في الانتخابات المقبلة.

يُعتبر اختيار جي دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز حملة ترامب الانتخابية وضمان دعم قوي من قاعدة الحزب الجمهوري. ومع انطلاق حملتهما المشتركة، يستعد ترامب وفانس لمواجهة التحديات القادمة في السباق الرئاسي لعام 2024.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى