أهم الأخبارالأخبار

رسالة من المبعوث الأميركي إلي سلطات الاحتلال بشأن أحكام الاعدام

 

وجه المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران، روبرت مالي،رسالة إلي سلطات الاحتلال الإيراني بسبب قمع الاحتجاجات وتزايد عمليات الإعدام وخاصة الشباب.

حيث أشار في تغريدة على “تويتر” إلى حكم إعدام المتظاهرَين الإيرانيَين، مهدي محمدي فرد، ومحمد بروغني 18 و19 عاما، وكتب: “على زعماء إيران الإصغاء إلى كلام شبابهم بدلا من قتلهم”.

 ولم تكن هذه المرة الاولي حيث حذر مالي، فى وقت سابق من خطورة إعدام عدد من المتظاهرين في إيران والحصول على اعترافات منهم تحت التعذيب، قائلاً “العشرات من الإيرانيين يواجهون خطر الإعدام لمشاركتهم في الاحتجاجات”.

وأضاف: “هناك العديد من التقارير حول التعذيب والاعترافات القسرية للمتظاهرين المتهمين بجرائم تتعلق بالأمن القومي في المحاكم الثورية ، رغم أن هذه المحاكم لا تسمح لهم باختيار محام”.

كما  أعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية ومقرها النرويج أن ما لا يقل عن 100 من المحتجين المعتقلين يواجهون خطر إصدار أو تنفيذ أحكام الإعدام ، وقد ذكرت هذه المنظمة ، من بين آخرين ، مانوشهر مهمناواز ، ومحمد قبللو ، ومهان صدرات ، ومحمد بروغني ، وسهند نور محمد زاده ، وسعيد شيرازي ، ومحمد مهدي كرمي.

وأكدت سلطات الاحتلال الإيراني، حكم الإعدام الصادر بحق محمد بروغني في المحكمة العليا، وهو أحد معتقلي الاحتجاجات الأخيرة في دولة الاحتلال الإيراني.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى