أخبار العالمأهم الأخبارغير مصنف

رسالة من الكونجرس الأمريكي لبريطانيا بشأن مليشيا الحرس الثوري

 

 أرسل 22 عضوا في الكونجرس الأمريكي، من الحزبين الجمهورية والديمقراطي، اليوم، برسالة مشتركة إلى رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، طالبوا فيها  السلطات البريطانية بإدراج مليشيا الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب.

وكتب أعضاء الكونجرس أن “الشراكة الحديدية” بين واشنطن ولندن “مبنية على الوقوف معا لمواجهة التهديدات العالمية للسلام والأمن.

وأضاف الأعضاء في رسالتهم ” ندعو بريطانيا إلى التحرك بسرعة لمعاقبة الحرس الثوري الإيراني وإدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية، حيث ارتكبت المليشيا مؤامرات عديدة  بطريقة علنية خلال عقود من الزمن استهدف خلالها العديد من المواطنين في أنحاء العالم”.

 كما أكدت رسالتهم أن “النظام الإيراني يعتبر الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم، وأن الحرس الثوري يعتبر مركز العمليات الإرهابية الإيرانية في الداخل والخارج”.

وجاء ذلك بعد ساعات من تصويت البرلمان السويدى لصالح خطة تطالب حكومة السويد تصنيف ميليشيا الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.

وتمت الموافقة على هذه الخطة، التي قدمتها لجنة السياسة الخارجية في البرلمان السويدي، بالتصويت الإيجابي لجميع الأحزاب الموجودة في البرلمان السويدي.

تم إجراء البرلمان السويدي بعد إعدام ايران المواطن السويدي الأحوازي حبيب فرج الله الكعبي المعروف بـ حبيب إسيود.

وفى وقت سابق وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ميليشيا الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية للولايات المتحدة الأمريكية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى