أخبار العالمأهم الأخبار

رسالة عاجلة من “بايدن” إلي الكونجرس بشأن مليشيا طهران

 

فى ظل التجاوزات الفارسية بالمنطقة، بعث الرئيس الأميركي جو بايدن برسالة إلى الكونجرس، جاء فيها أن النظام الإيراني دعم الجماعات المسلحة في سوريا لشن المزيد من الهجمات على الأفراد والمنشآت الأميركية.

وأوضح جو بايدن في رسالته إلى الكونجرس، عملية صدور الإذن بشن غارات جوية ضد مواقع مليشيا إيران في سوريا.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “هذه الهجمات نفذت من أجل حماية شعبنا والدفاع عنه وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد أميركا وشركائنا وردع إيران، مؤكداً أن الهجمات “تمت بطريقة تهدف إلى خلق الردع والحد من مخاطر التصعيد ومنع وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم البنتاجون، إن طهران تدعم الميليشيات التي هاجمت الأميركيين شمال شرقي سوريا،كما أكد المتحدث باسم البنتاجون على أن واشنطن متأكدة فى أن الطائرات الإيرانية من استهدفتها، قائلا : واثقون من أن المسيّرة التي استهدفت منشأتنا في  سوريا إيرانية.

حيث أعلنت الدفاع الأمريكية،شن غارات جوية “محددة ودقيقة” ضد ميليشيات إيران، شرقي سوريا،وذكرت أن هذا الهجوم ردا على هجوم لطائرة بدون طيار، أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن “طائرة بدون طيار استهدفت منشأة في قاعدة للتحالف الدولي، شمال شرقي سوريا، الخميس، مما نتج عنه مقتل متعاقد أمريكي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأمريكية.

وأوضح بيان وزير الدفاع الأمريكي أن أجهزة المخابرات حددت “أن الطائرة بدون طيار من صنع إيراني”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى