أخبار الأحوازالعالم العربي

دولة الأحواز تهنئ الإمارات بفوزها بعضوية مجلس حقوق الإنسان

هنأت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، دولة الإمارات قيادة وشعبا بفوزها بعضوية مجلس حقوق الإنسان الأممي للفترة 2022-2024 .

واعتبر رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، عارف الكعبي، أن هذا الفوز الهام يعد إنجازا جديدا يضاف لسجل إنجازات دولة الإمارات في مجال حقوق الإنسان ، وفخرا للدول والشعوب العربية، وتأكيدا على دور دولة الإمارات قيادة وشعبا على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي.
وأضاف الكعبي، أن عضوية الإمارات بجلس حقوق الانسان الأممي، يعد دعما للشعوب العربية المستضعفة، وصوتا لها في المحفل الدولي المهم الذي يعد أهم محفل دولي في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وفازت دولة الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، بعد حصولها على 180 صوتا عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وذلك خلال الانتخابات التي جرت اليوم بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.

ويأتي هذا الفوز تتويجاً للسياسات الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات في ترسيخ الحقوق والحريات، ويؤكد إدراكها أهمية حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة، ويعكس جهودها الحثيثة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ونهجها الثابت في التعاون مع الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي والتوصل إلى مستقبل أكثر ازدهاراً لجميع دول وشعوب العالم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى