أخبار العالمتقارير

خطة إسرائيل لمنع إيران من أن تصبح نووية

يخطط رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لوضع الخطوط العريضة لخطة إسرائيل لمنع إيران من حيازة سلاح نووي خلال أول لقاء له مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، أعلن بينيت خلال الاجتماع الحكومي الأسبوعي يوم الأحد: “خلال الشهرين الماضيين ، أعددنا خطة محسوبة لاحتواء الإيرانيين ، سواء في المجال النووي أو في مواجهة عدوان إقليمي .. سنقدم [في واشنطن].

وفقًا لبينيت ، تقوم الحكومة الإيرانية بتخصيب اليورانيوم بسرعة ، وفي الأشهر الأخيرة قللت بشكل كبير من الوقت اللازم لإعداد المواد اللازمة لصنع قنبلة نووية. ويقول إنه ورث “الوضع غير السهل” الذي تتصرف فيه الحكومة الإيرانية “بشكل قسري وعدواني” في جميع أنحاء المنطقة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي لمجلس الوزراء “سأخبر بايدن أن الوقت قد حان لوقف الإيرانيين – لوقف هذا – وعدم منحهم مخرجًا من خلال إعادة الدخول في الاتفاق النووي السابق”. ” الاتفاق النووي لم يعد يعمل ، حتى وفقًا لتوقعات أولئك الذين آمنوا به ذات يوم”.

وتحدث بينيت عن “تنامي مصداقية إسرائيل في المنطقة” وقدرتها على تشكيل تحالف “لمنع التطرف الإيراني” ، مضيفًا أنه مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد ، كانا في “عملية سريعة للغاية. “إعادة العلاقات مع المنطقة بأسرها” لتشكيل جبهة ضد الحكومة الإيرانية.

وفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست ، تحدث لبيد أيضًا في وقت لاحق خلال اجتماع مع الوفد اليوناني في إسرائيل حول توسيع دائرة “الدول المعتدلة” التي أقامت أو حسنت العلاقات مع إسرائيل. وأشار لبيد على وجه التحديد إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان ، التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل العام الماضي خلال ميثاق إبراهيم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى