أخبار الأحوازأهم الأخبار

خبراء وأطباء في الأحواز ينصحون بتلقي لقاح الإنفلونزا 

 

 وجه خبراء وأطباء في الأحواز العربية نصائح هامة حول ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا في الفترة الممتدة من منتصف سبتمبر وحتى النصف الأول من أكتوبر.

يأتي هذا التوجيه كجزء من الجهود المبذولة للحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية، خاصة في ظل التغيرات المناخية وانخفاض درجات الحرارة التي تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سيد محمد علوي، خبير الأمراض المعدية والمدارية، أن الوقت المثالي للحصول على لقاح الإنفلونزا هو خلال شهر أكتوبر، مشيرًا إلى أن “الفترة الذهبية” لتلقي اللقاح تبدأ من 15 سبتمبر وتستمر حتى منتصف أكتوبر.

وأوضح الدكتور علوي، أن لقاح الإنفلونزا يعد وسيلة فعالة للوقاية من هذا المرض، خصوصاً للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الصحية.

وأشار الدكتور علوي إلى أن اللقاح الرباعي للإنفلونزا متوفر حالياً في الصيدليات بالأحواز، وينصح بشدة للفئات الحساسة مثل كبار السن، الأطفال، الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والجهاز التنفسي. وأضاف أن اللقاح الرباعي يوفر حماية موسعة ضد أربعة أنواع من الفيروسات المسببة للإنفلونزا، مما يزيد من فعاليته في الوقاية من المرض.

وتابع علوي قائلاً: “مع حلول الخريف، تزداد حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بسبب انخفاض درجات الحرارة وتراجع نشاط الجهاز المناعي لدى البعض. ومن هنا تأتي أهمية تلقي لقاح الإنفلونزا كإجراء وقائي يساهم في تقليل احتمالية الإصابة وانتشار المرض بين الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات.”

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى