أهم الأخبارالعالم العربي

“حميدتي”:  السودان يمر بمرحلة صعبة والسياسيين يمارسون الغش وغير صادقين 

أكد نائب رئيس مجلس السيادة في السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم الأربعاء، أن الأمور في البلاد تتجه إلى الخلف، مؤكدا أن السودان يمر بمرحلة صعبة بها كراهية وعنصرية، و أن السياسيين يمارسون الغش وغير صادقين مع السودانيين.
 
و نفى نائب رئيس مجلس السيادة فى وقت سابق، وجود معتقلين سياسيين ببلاده، لكنه أشار لوجود موقوفين على ذمة قضايا، مشددا على أن جميع من في السجون ينبغي أن يتمعتوا بكامل حقوقهم المتمثلة في مقابلة محاميهم وعائلاتهم.
 
وقال “هناك متهمون ينبغي أن تستكمل إجراءاتهم وفقاً للقانون، ويجب تحقيق العدالة وتنفيذ حكم القانون على كل مدان وإطلاق سراح من لم تثبت في حقه أي جريمة، وأن الحكم أساسه العدل ونحن لا نتدخل في قضية أمام القضاء، ولكن فقط نستعجل السير في إجراءات الفصل فيها”.
 
واتهم حميدتي بعض القوى السياسية بمحاولة تمرير أجندتها عبر الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وتمديد الفترة الانتقالية لأطول مدة ممكنة، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم وأن السبيل الوحيد للحكم هو الانتخابات.
 
وتقود بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم (يونيتامس) والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيجاد، جهودا مشتركة لحل الأزمة السياسية التي يعيشها السودان منذ أشهر.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى