أخبار الأحوازأهم الأخبار

حديث الرئيس العراقي.. الكعبي يطالب قمة COP27 بوضع حد لجرائم إيران البيئية في الأحواز

رحّب الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة، بما تضمنته كلمة الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف رشيد أمام قمة COP27 بشأن مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي، والتي أكّد فيها، ضمناً، على أنّ الحفاظ على بيئة الأحواز يُشكّل جزءًا مهما في الحفاظ على خارطة التوازن البيئي في العراق -وفي نظرنا- في عموم المنطقة.

وأضاف الكعبي أن ذكر تأثير بيئة دولة الأحواز واهميتها في التوازن البيئي في العراق أمام محفل دولي هام خاص بالتغير المناخي، يدلل ويؤكد على أهمية الأحواز في التوازن البيئي في منطقة الخليج العربي وخاصة للعراق وبالذات لجنوب العراق والأهوار.

ومن هذا المنطلق، نؤكّد لقادة قمة COP27 بأنّ مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي تحتم عليهم العمل على وضع ملف للتغير المناخي في الأحواز ضمن ملفات القمة.

وشدّد الكعبي على أن دولة الاحتلال الفارسي وما ترتكبه من جرائم بحق المواطن العربي الأحوازي والبيئة الاحوازية من تحويل مجري الأنهار وبناء السدود وحرق وقطع آلاف الهتكارات من الغابات في الأحواز يهدد الحياة البريّة والتوازن البيئي في دولة الأحواز العربية المحتلة وفي العراق والكويت وبقية المنطقة.

وأنه مع حديث الرئيس العراقي عن أهمية الأحواز في حفظ التوازن البيئي فإننا ندعوا قادة قمة شرم الشيخ لإصدار قرار من أجل إنقاذ الحياة البرية وحماية البيئة والتوازن البيئي في دولة الأحواز العربية المحتلة والتي هي أصلاً من واجبات سلطة الاحتلال بموجب القانون الدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى