أخبار العالمأهم الأخبار

حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن” تدخل منطقة الشرق الأوسط

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن” إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك في خطوة تأتي وسط تصاعد التوترات الإقليمية، لا سيما بعد اغتيال إسماعيل هنية، زعيم حركة حماس.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، أن حاملة الطائرات، المجهزة بأحدث المقاتلات، قد انضمت إلى الأسطول الأمريكي المتواجد بالفعل في المنطقة. هذا الإعلان يرفع عدد حاملات الطائرات الأمريكية في المنطقة إلى اثنتين، مما يعكس حرص الولايات المتحدة على تعزيز وجودها العسكري في المنطقة وضمان أمن حلفائها وشركائها.

وكتبت القيادة المركزية للولايات المتحدة، القيادة المركزية، على وسائل التواصل الاجتماعي: “دخلت [حاملة الطائرات] يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات F-35C وF/A-18 Block 3، المنطقة التي توجد فيها القيادة المركزية”.

ويضيف بيان القيادة المركزية الأمريكية: “يو إس إس أبراهام لينكولن، سفينة القيادة التابعة لمجموعة المهام 3، يرافقها سرب المدمرة 21 ووحدة الطيران البحرية التاسعة”.

وقبل عشرة أيام، أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر بنقل السفينة يو إس إس لينكولن إلى الشرق الأوسط بسرعة أكبر.

منذ نحو ثلاثة أسابيع، عندما توعدت إيران وحزب الله بالانتقام لمقتل إسماعيل هنية وفؤاد شكر، أحد كبار قادة حزب الله. الموالي لإيران، تزايدت المخاوف من انتشار الحرب في الشرق الأوسط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى